مولد Robots.txt

مولد Robots.txt

اتركه فارغا إذا لم يكن لديك.

Google
Google Image
Google Mobile
MSN Search
Yahoo
Yahoo MM
Yahoo Blogs
Ask/Teoma
GigaBlast
DMOZ Checker
Nutch
Alexa/Wayback
Baidu
Naver
MSN PicSearch

المسار متعلق بالجذر ويجب أن يحتوي على شرطة مائلة "/".

 

يساعدك منشئ ملف robots.txt في إنشاء ملف robots.txt لموقعك على الويب. ملف robots.txt هو ملف نصي بسيط يخبر روبوتات محرك البحث (المعروفة أيضًا باسم برامج الزحف أو العناكب) بالصفحات أو الملفات الموجودة على موقع الويب الخاص بك والتي لا يجب عليهم الوصول إليها. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لمنع محركات البحث من فهرسة الصفحات غير المفيدة أو ذات الصلة ، أو لمنعها من الوصول إلى معلومات حساسة أو خاصة.

لاستخدام منشئ ملف robots.txt ، تقوم عادةً بإدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك وتحديد الصفحات أو الملفات التي تريد حظرها من محركات البحث. ستقوم الأداة بعد ذلك بإنشاء ملف robots.txt المناسب وتقديم إرشادات لتحميله على موقع الويب الخاص بك.

من المهم ملاحظة أن ملف robots.txt هو اقتراح لمحركات البحث ، وقد لا تحترم جميع محركات البحث الإرشادات التي يحتوي عليها. بالإضافة إلى ذلك ، قد يتجاهل بعض المستخدمين الضارين التعليمات الموجودة في ملف robots.txt ويحاولون الوصول إلى الصفحات أو الملفات المحظورة. لذلك ، من المهم استخدام ملف robots.txt جنبًا إلى جنب مع إجراءات الأمان الأخرى لحماية موقع الويب الخاص بك ومحتوياته.

أهمية ملف robots.txt

ملف robots.txt هو ملف نصي بسيط يخبر روبوتات محرك البحث (المعروفة أيضًا باسم برامج الزحف أو العناكب) بالصفحات أو الملفات الموجودة على موقع الويب الخاص بك والتي لا يجب عليهم الوصول إليها. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لعدد من الأسباب:

  1. منع محركات البحث من فهرسة الصفحات غير المفيدة أو ذات الصلة: إذا كانت لديك صفحات على موقع الويب الخاص بك لا يُقصد بفهرستها بواسطة محركات البحث ، مثل صفحات الاختبار أو الصفحات قيد التطوير ، فيمكنك استخدام ملف robots.txt لمنع فهرستها.
  2. حماية المعلومات الحساسة أو الخاصة: إذا كانت لديك صفحات على موقع الويب الخاص بك تحتوي على معلومات حساسة أو خاصة ، فيمكنك استخدام ملف robots.txt لمنع محركات البحث من الوصول إليها. يمكن أن يساعد ذلك في حماية موقع الويب الخاص بك ومستخدميه من انتهاكات البيانات ومخاطر الأمان الأخرى.
  3. تقليل حمل الخادم: يمكن لمحركات البحث توليد قدر كبير من حركة المرور أثناء قيامهم بالزحف إلى مواقع الويب وفهرستها. من خلال حظر صفحات أو ملفات معينة من محركات البحث ، يمكنك تقليل مقدار حركة المرور التي يتعين على خادمك التعامل معها ، مما قد يساعد في تحسين أداء موقع الويب الخاص بك.

بشكل عام ، يمكن أن يكون ملف robots.txt أداة مهمة للتحكم في كيفية تفاعل محركات البحث مع موقع الويب الخاص بك ومحتوياته. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن ملف robots.txt هو اقتراح لمحركات البحث ، وقد لا تحترم جميع محركات البحث الإرشادات التي يحتوي عليها. بالإضافة إلى ذلك ، قد يتجاهل بعض المستخدمين الضارين التعليمات الموجودة في ملف robots.txt ويحاولون الوصول إلى الصفحات أو الملفات المحظورة. لذلك ، من المهم استخدام ملف robots.txt جنبًا إلى جنب مع إجراءات الأمان الأخرى لحماية موقع الويب الخاص بك ومحتوياته.